في كل عام ، في الخميس الثالث من  شهر مايو/أيار ، ندعوك للمشاركة في اليوم العالمي للتوعية بإمكانية الوصول (GAAD). الغرض من هذا اليوم هو جعل الأشخاص يتحدثون ويفكرون ويتعلمون عن إمكانية الوصول والإدماج الرقمي (على شبكة الإنترنت ، البرمجيات ، الهاتف المحمول ، وما إلى ذلك) لأكثر من 1.2 مليار شخص من ذوي الإحتياجات المختلفة في جميع أنحاء العالم. تستهدف GAAD مجتمعات التصميم والتطوير وقابلية الاستخدام والمجتمعات ذات الصلة الذين يقومون ببناء وتشكيل وتمويل والتأثيرعلى التكنولوجيا واستخدامها.

 في حين ان الناس قد تكون مهتمة في موضوع صنع تكنولوجيا يسهل الوصول اليها واستخدامها من قبل الأشخاص ذوي الإحتياجات المختلفة ، فإن الحقيقة هي أنهم في كثير من الأحيان لا يعرفون كيف أو من أين يبدأون. الوعي هو الخطوة الأولى.

اقرأ منشور المدونة بواسطة جو ديفون الذي كتبه في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 التي ألهمت هذا الجهد العالمي. لم يكن جينيسون أسونشيون يعرف جو من قبل. ومع ذلك ، وبفضل Twitter ، تعرف جينيسون على المدونة تقريبا فورًا بعد نشرها. ومعًا ، شاركوا في تأسيس GAAD. بدأت GAAD لأول مرة في عام 2012. للحصول على أفكار من أجل المشاركة في GAAD ، يرجى قراءة هذه الصفحة (متوفر باللغة الإنجليزية) https://www.globalaccessibilityawarenessday.org/participate.php


التحدي: يجب أن تصبح معرفة إمكانية الوصول من الكفاءات الأساسية للمطورين. الآن.
أرسلت بواسطة جو ديفون في 27 تشرين الثاني /نوفمبر 2011 باللغة الإنجليزية
https://mysqltalk.wordpress.com/2011/11/27/challenge-accessibility-know-how-needs-to-go-mainstream-with-developers-now/


نسبيًا ، هناك القليل من المعلومات الجيدة المتوفرة حول إمكانية الوصول. عليك حقا أن تبحث عنها بعزم. كم منكم يعرف ماهو  JAWS؟ بعد فتح IE6 / IE7 / IE8 والمتصفحات الأخرى للتحقق من توافق موقع الويب الخاص بك ، هل تقوم أيضًا بفحص المحتوى باستخدام  قارئ الشاشة؟

أرغب في القول إن جعل موقع متوافق مع أمكانية الوصول، هوأكثرأهمية من دعم إصدار سابق لمتصفح قديم . بعض الناس يغيرون العالم من خلال شبكة الإنترنت. علي الرغم من أنني مطور الواجهات الخلفية ، وما زلت أخجل من قلة معرفتي عن الموضوع. ماذا عنك؟

يتم بذل الكثير من الجهود في دلالات HTML5 لغرض إمكانية الوصول. لقد كنت ألعب مع هذه الفكرة منذ بضع سنوات ، لكن حان  الآن الوقت لطلب المساعدة. دعونا نعمل معًا ونصلح هذا النقص بمعرفتنا. كمجتمع ، يمكننا العمل معا لتغيير العالم.

أولاً ، دعونا نتفق على يوم عالمي للتوعية بإمكانية الوصول (GAAD). سيكون يومًا في السنة حيث سيحاول مطورو الويب في جميع أنحاء العالم تحسين الوعي والمعرفة بإمكانية الوصول إلى الويب.

في هذا اليوم ، سيتم تشجيع كل مطور ويب على اختبار صفحة واحدة على الأقل من موقعه في أداة إمكانية الوصول. بعد إصلاح الصفحة ، سيُطلب منه/ها كتابة منشور-مدونة حول التغييرات التي قام/ت بها ، لإلهام الآخرين للمتابعة.

للتحضير لهذا اليوم ، سيتم تشجيع منظمي الاجتماعات (www.meetup.com) ، مثلي أنا ، على تضمين عرض تقديمي عن إمكانية الوصول. إذا تمكنت من دعوة شخص يستخدم JAWS أو قارئ شاشة للشرح والتعليم ، فسيكون ذلك أفضل. أو ربما ، يمكنك تنظيم "hackathon" للمبرمجين وللمطورين .

إذا كنت تتحدث عن تطوير الويب ، فنحن نحثك على إعداد محادثات حول هذا الموضوع. أنت من أكثر الأشخاص نفوذا في صناعتنا. لذلك ، أطلب منك تنظيم حدث حول هذا الموضوع. إذا كنت تعرف منظمة ترغب في المشاركة في هذه المحاولات ، فيرجى مساعدتها. لنختار يومًا ، مبدئيًا ، يوم 9 مايو/أيار. اليوم العالمي للتوعية بإمكانية الوصول.

إذن ماذا يمكنك أن تفعل اليوم؟ انشر الكلمة. قدم اقتراحات: مثلا ماذا سيكون الهاشتاج الجيد لهذا الجهد؟ إذا كنت في موقع Meetup ، فابدأ التخطيط. إذا لم تكن في موقع Meetup ، فقم بالانضمام.